Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

الرفلكسولوجي: طريقة صينية فعالة لعلاج ارتفاع ضغط الدم

يعتبر ارتفاع ضغط الدم احد امراض القرن، حيث ان أكثر من ثلثي سكان كوكب الارض يعانون من هذا المرض، ومنذ القدم تجري المخابر دراسات وابحاث لايجاد علاج لهذا المرض لكن بدون جدوي، كل العلاجات المتوفرة يتم تعاطيها مدي الحياة ومع تقدم فترة المرض تظهر مضاعفاته واحدة تلو الاخري

لكن للصينين طرقهم المختلفة في علاج الكثير من الامراض من بين هذه الطرق الرفلكسولوجي أو العلاج الانعكاسي فهو علم يشمل العديد من الفروع كالوخز بالابر والتدليك … وبالطبع لقد تطرق علم الرفلكسولوجي الي علاج ضغط الدم عن طريق تدليك مناطق معينة من جسم الانسان.

وقد حدد علم الريفلكسولوجي ثلاث مناطق بالجسم ينبغي ان يعمل عليها كل واحد منا لتخفيف ضغط دمه المرتفع، في هذا الموضوع سنتحدث عن النقاط المعنية التي من شانها ان تخفض ضغط الدم المرتفع ونجري تطبيقا عليها

النقطة الاولي: نقطة الكلية

نقطة الرفلكسولوجي الاولي خاصة بالنقطة التي تقابل الكليتين، حيث تعتبر نقطة مخفضة لظغط الدم المرتفع وتقع هذه النقطة في منتصف بطن القدم لكل رجل ، غير ان ايجاد هذه النقطة صعب للغاية لذلك يفضل ان يقوم مختص بالعلاج بالتدليك بايجادها بدلا عنك.

رفلكسولوجي وارتفاع ضغط الدم
نقطة التدليك بالقدم لخفض ضغط الدم المرتفع

وعند ايجاد النقطة المعنية يجب تدليكها وذلك بالضغط عليها ثم الفرك لاعي وللاسفل لمدة بين 15 و 30 ثانية، يجب ان تتم الطريقة علي كلا القدمين وبشكل يومي، تدليك هذه النقطة محظور عند النساء الحوامل.
اما في حالة وجود جرح او خدوش عند هذه النقطة ينصح بعدم القبام بالعملية للسماح للجلد بالراحة والعودة الي حالته الطبيعية، وعندما يكون الجلد المقابل للنقطة طبيعيا تستطيعون القيام بالعملية السابقة

ينصح باستخدام زيت جوز الهند او الفازلين للقيام بالتدليك في هذه النقطة

النقطة الثانية : نقطة الكبد

نقطة الكبد او نقطة تاي تشونغ، هي نقطة تتعلق بالكبد وذلك لما له مكانة في الطب الصيني القديم، فوفقا للطب الصيني القديم فالكبد يعتبر مفتاح الدورة الدموية الجيدة وايضا لد دور نفسي فهو يمثل مركز ادارة الاحباطات والغضب والتي تؤثر عليه مباشرة.

نقطة تاي تشونغ ارتفاع ضغط الدم
نقطة تاي تشونغ

تقد نقطة الكبد او تاي تشونغ لخفض ضغط الدم المرتفع بين اصبع القدم الكبير وتلك التي تليها مباشرة.
باستخدام الاصبع ستحتاج الي ايجاد عضمتين متقاطعتينن قم بالضغط علي تقاطع هاذتن العضمتين لمدة دقيقة تقريبا
من المهم التذكير بان بان النساء الحوالم لا يجب ان يقمن بهذا

النقطة الثالثة : نقطة القلب

العضو المركزي لجسم الانسان هو القلب واذا تعلق الامر بارتفاع ضغط الدم فان للقلب علاقة مباشرة بالامر، والغرض من تدليك نقطة هذا العضو (نقطة شم مين) هو تهدئة الفرد حتي لا يؤثر سلبا علي اداء القلب وبالتالي تاثير مباشر علي ضغط الدم.

Shen Men نقطة شان مان ارتفاع ضغط الدم
نقطة شن مين

تقع هذه النقطة في نقطة تلامس اليد مع المقبض وتدليكها يتم بالضغط عليها لمدة 60 ثانية للاسترخاء والراحة فهو تمرين بسيط يمكن القيام به بمجرد الشعور بالقلق او التوتر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى