مقتطفات طبية

العلاقة بين حبوب منع الحمل وسرطان الثدي

العديد من النساء تسئل عن العلاقة بين حبوب منع الحمل وسرطان الثدي، اليوم سنتكلم قليلا عن الموضوع بطريقة سرعة كما عودناكم في ركن مقتطفات طبية

عموما الإصابة بسرطان الثدي يكون بسبب خلل في الهرمونات من حيث افرازها أو خلل في تركيزها وكما نعرف حبوب منع الحمل هي عامل لكل هذي المشاكل لذالك نقول أن النساء التي يتناولن حبوب منع الحمل أكثر عرضة للإصابة بالسرطان وتدخل فيها عوامل عديدة منها:

  • تناول الحبوب لأعوام متتالية اين يخرج جسمنا عن طبيعته ويحدث إضطراب تناول الحبوب لعمر متقدمة حيث يحفز ظهور الأورام السرطانية
  • وجود عوامل وراثية وتناول الحبوب بدون استشارة الطبيب

بالإظافة إلى السرطان حبوب منع الحمل تسبب العديد من المشاكل أهمها :

  • تخثر الدم والجلطات الدموية
  • زيادة في الوزن بسبب انحباس السوائل
  • ظهور الحب وإضطراب المزاج
  • الام حول منطقة الثدي
  • شعور بالغثيان…….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى